أستطلاع رأي : غالبية الأمريكيين يعتقدون بوجود تمييز ضد سود من قبل الشرطة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:54 صباحًا
أستطلاع رأي : غالبية الأمريكيين يعتقدون بوجود تمييز ضد سود من قبل الشرطة

أفاد استطلاع أجرته شبكة “سي.بي.إس.نيوز” الإخبارية الأمريكية ونشرت نتائجه الثلاثاء، أن غالبية الأمريكيين يرون أن الشرطة تعامل المواطنين البيض عموما بشكل أفضل من نظرائهم السود.

وأظهر الاستطلاع أن 57 في المائة من الأمريكيين بوجه عام يعتقدون أن الشرطة تعطي معاملة تفضيلية للمواطنين البيض عن حساب السود، فيما يعتقد 78 بالمائة من الأمريكيين السود بالأمر ذاته.

لكن الأمر اختلف على المستوى الحزبي، حيث رأى غالبية الجمهوريين أن رجال الشرطة لا يميزون بين المواطنين على أساس اللون، بينما رأى 80 بالمائة من الديمقراطيين وجود تمييز من جانب الشرطة ضد السود.

وقال ثلثا الجمهوريين المشاركين في الاستطلاع إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يكتب تدوينات على موقع “تويتر” من أجل توحيد الأمريكيين، في حين رأى ثلث الجمهوريين أنه يكتب تلك التدوينات لإلهاء المواطنين عن قضايا أخرى.

وتأتي هذه النتائج في وقت يشهد فيه الشارع الأمريكي توترا حادا على خلفية مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية، جورج فلويد، بعد توقيفه بشكل عنيف من قبل شرطي أبيض في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا.

وقد أدت هذه الواقعة إلى اندلاع احتجاجات عنيفة مستمرة منذ أسبوع في عشرات المدن الأمريكية، الامر الذي دفع الى فرض حظر للتجول في عدد منها، بعد اشتباكات واسعة مع الشرطة، فضلا عن وقوع أعمال نهب وتخريب في عدد من المدن
وكالات

رابط مختصر