لقاء مع مصممة الأزياء المغربية حنان الزوين …صور

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 10:05 صباحًا
لقاء مع مصممة الأزياء المغربية حنان الزوين …صور

أجرى موقع صوت الحق لقاء مع مصممة الأزياء المغربية حنان الزوين وذلك على غرار المعرض الذي نظمته بالمركز الثقافي المغربي وكانت التجربة الأولى لها دوليا هذا وقد أجرينا معها الحوار التالي:
السؤال الأول: حدثينا عن بداية الجربة في عالم الأزياء؟.
وقد أجابت بقولها: بعدما تخرجت من جامعة محمد الخامس الدراسات القانونية تخصصت في مجال الأزياء لحبي الشديد لهذا المجال وقد أصبح عمر هذه التجربة يناهز خمس عشرة ولله الحمد.
السؤال الثاني: ورقة تعريفية مختصرة عن النشاط الذي قدمتي بالمركز الثقافي المغربي؟.
وقد أجابت: العرض الذي قمنا به بالمركز الثقافي المغربي كانت الفكرة من عندي واقترحتها على المدير الذي رحب بالفكرة وفتح لنا أبواب المركز وبدأنا التنظيم وقد تلقت الأمسية صدى طيب من الحاضرين.
السؤال الثالث: ماهو رأيك بالزي الموريتاني وخصوصا الملحفة؟.
وقد أجابت: الزي الموريتاني زي رائع وأنيق ومعبر وجمال هذا الزي هو ماجعني أمزج بينه وبين العباءة المغربية والذي أضفى عليه حلة جمييييلة والفكرة نالت إعجاب صديقاتي الموريتانيات.
السؤال الرابع:
هل يمكن أن يكون هناك تمازج بين الزي الموريتاني والمغربي:
وقد أجابت: طبعا طبعا وهذا هو الهدف من هذا العرض فالمرأة الموريتانية بطبيعة الحال تمزج بين العباءة والملحفة إلا أني في هذا العرض مزجت بينها وبين العباءة المغربية التقليدية التي تتميز بأعمال يدوية من أحجار وتطريز وقد لاقت الفكرة صدى طيب.
وفي الأخير أتوجه بالشكر إلى موقع صوت الحق مديرا وطاقما ونشكرهم على تغطية العرض ومن خلالهم إلى الشعب الموريتاني العزيز على قلبي.

رابط مختصر