السفيرة الأمريكية: الهجرة غير النظامية إلى أمريكا تحفها مخاطر جسيمة

خميس, 07/09/2023

صوت الحق :قالت السفيرة الأمريكية في نواكشوط كيرشت إنه من الأهمية بمكان أن نعترف بالمخاطر الجسيمة المرتبطة بالهجرة غير الشرعية، مضيفة أن رحلة الهجرة غير النظامية إلى الولايات المتحدة “محفوفة بالمخاطر، بما في ذلك التهديد بالاغتصاب والسرقة والمواجهات الخطيرة مع العصابات الإجرامية”.

وأضافت كيرشت إن الطريق القاسي عبر التضاريس الوعرة يعرض المهاجرين لمصاعب لا يمكن تصورها ويضع حياتهم في خطر.

بعض من مقال السفيرة:

مع تزايد ترابط عالمنا، فإن الرغبة في الحصول على فرص أخرى غالباً ما تدفع الأشخاص إلى البحث عن آفاق جديدة. وفي هذا السياق، سمعنا مؤخرًا المزيد والمزيد عن قيام الموريتانيين برحلة خطيرة وغير مؤكدة في كثير من الأحيان من أجل “القفز من الجدار” إلى الولايات المتحدة. وفي بعض الحالات، نسمع قصصًا عن الصعوبات والمخاطر التي يواجهها هؤلاء في محاولتهم الوصول إلى الولايات المتحدة. ومن المؤسف أن ذلك شمل أيضًا وفاة بعض من الذين يقومون بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر. ان الولايات المتحدة تُعرف منذ فترة طويلة بأنها منارة للمهاجرين القادمين إلى شواطئها، ونتيجة لذلك، لدينا العديد من الطرق التي يمكن للأشخاص من خلالها الهجرة بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة. ولتحقيق هذه الغاية، يسعدنا أن نعلن عن إطلاق حملة إعلامية تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول المسارات القانونية للسفر إلى للولايات المتحدة مع تسليط الضوء على مخاطر الهجرة غير الشرعية.

ففي الأسابيع المقبلة، ستسعى حملتنا جاهدة إلى تبديد الخرافات والمفاهيم الخاطئة المحيطة بالهجرة، مع التركيز على الطرق القانونية المختلفة المتاحة لأولئك الذين يطمحون لزيارة الولايات المتحدة أو بناء حياتهم فيها. مهمتنا هي التنوير والتنبيه الى مجموعة متنوعة من التأشيرات التي توفر الدخول القانوني إلى البلاد، وكل منها يلبي احتياجات وأغراض مختلفة.

من التأشيرات السياحية والتجارية المعروفة إلى تأشيرات العمل والعبور وتأشيرات الطلاب المتخصصة، هناك العديد من القنوات الشرعية. وسنسلط الضوء على الفرص الأقل شهرة، مثل التأشيرات المصممة لمتخصصي الرعاية الصحية مثل الممرضون والأطباء، وهو ما يؤكد انفتاح الولايات المتحدة على الأفراد والمهارات التي تساهم في بناء مجتمعنا.

عن admin

شاهد أيضاً

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ينتقد القمع الذي تخلل الاحتجاجات الطلابية

صوت الحق :انتقد المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ماوصفه القمع والتنكيل الذي تعرض له الطلاب وهم …