الإعلان في مالابو، عن انضمام موريتانيا لمنتدى الدول المصدرة للغاز

صوت الحق :احتضنت مالابو عاصمة غينيا الإستوائية اليوم الثلاثاء الاجتماع الوزاري الخامس والعشرون لمنتدى الدول المصدرة للغاز.
واحتفالاً باليوبيل الفضي، حضر الاجتماع وزراء الطاقة وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء الجزائر وبوليفيا ومصروغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا والإمارات العربية المتحدة وفنزويلا. بالإضافة إلى ذلك، شارك ممثلون عن الدول المراقبة أنجولا وأذربيجان وموزمبيق. وحضر الجلسة الافتتاحية أيضا شخصيات بارزة ومن البلدالضيف موريتانيا، فضلا عن ممثلين عن المنظمة الافريقية المنتجة للنفط APPO.

ورحب الاجتماع الوزاري بانضمام الجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى المنتدى كأحدث عضو فيه، وأعرب عن أطيب تمنياته لقيادة موريتانيا وشعبها وهم يشرعون في لعب دور مصدر للغاز الطبيعي المسال. ويمثل هذا التوسع إنجازاكبيرا في استراتيجية المنتدى للتواصل والحوار والتعاون.

كما تم تسجيل الارتياح بتوقيع مذكرات التفاهم مؤخراً مع منظمة أمريكا اللاتينية للطاقة (OLADE) والاتحاد الدوليللغاز (IGU).

أكد الاجتماع على الأهمية الحاسمة للتعاون بين البلدان الأعضاء، وشدد على دعم المنتدى الثابت للحوارات البناءةوالمعززة بين المنتجين والمستهلكين وأصحاب المصلحة المعنيين، بهدف ضمان أمن العرض والطلب. كما شددعلى الحاجة إلى أسواق غاز مفتوحة وشفافة، مع إمكانية الوصول إليها دون عوائق وأداء عمل غير تمييزي.

مرتبط

عن admin

شاهد أيضاً

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ينتقد القمع الذي تخلل الاحتجاجات الطلابية

صوت الحق :انتقد المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ماوصفه القمع والتنكيل الذي تعرض له الطلاب وهم …