رئيسة جهة نواكشوط تشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتجمعات المحلية( صور )

صوت الحق :

شاركت صباح اليوم الخميس 26 اكتوبر 2023 في مدينة قونيا بتركيا، السيدة فاطمة عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي للمدن والحكومات المحلية المتحدة.

السيدة الرئيسة قدمت عرضا في الندوة الأولى حول تعزيز المشترك بين الشعوب وتقوية روابط الشراكة، بغية تحقيق الأهداف المشتركة، كما نوهت بضرورة التفكير في تغيير نظام التعاون الحالي وتأسيسه على مبدأ المساواة والعدل، وترتيب الأولويات وفق أهداف التنمية.

كما شددت في كلمتها أمام رؤساء مدن العالم على ضرورة إنصاف الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة، وإدانة الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الكيان الصهيوني، وطالبت بالتوقيف الفوري لقصف الأبرياء وإراقة دماء الفلسطينيين واعطائهم حق إقامة دولتهم وفق ماتمليه النصوص والمواثيق الدولية.

السيدة الرئيسة أشادت بقرار الأمين العام للامم المتحدة بإنشاء مجموعة استشارية مع التجمعات المحلية حول أهداف التنمية المستدامة، كما أكدت على تشرفها برئاستها، منوهة بقرار إعتماد التجمعات المحلية كشريك رئيسي في قمة المناخ المقبلة بدبي COP28، وهو ما هنأت عليه السيدة الرئيسة المشاركين والذين يعتبر هذا الإنجاز ثمرة نضالهم وعزيمتهم.

وعلى هامش اليوم الأول عقدت الرئيسة لقاءين ثنائيين مع كل من عمدة قونيا ورئيسة المنتدى العالمي للجهات، تطرقت خلالهما لآفاق التعاون والشراكة وفق أهداف وأولويات الطرفين.

عن admin

شاهد أيضاً

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ينتقد القمع الذي تخلل الاحتجاجات الطلابية

صوت الحق :انتقد المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ماوصفه القمع والتنكيل الذي تعرض له الطلاب وهم …