الاتحادات النقابية الموريتانية تدعو العمال للمشاركة في الإضراب العالمي (بيان مشترك

جددت الاتحادات النقابية الموريتانية تضامنها مع العمال الفلسطينيين في كل شبر من فلسطين العظيمة ، داعية العمال الموريتانيين في كافة القطاعات العمومية والخاصة إلى تلبية نداء الإضراب العالمي اليوم الإثنين نصرة للقضية الفلسطينية.

ودعت الاتحاد النقابية في بيان مشترك ، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال كافة الاحتياجات والمؤمن إلى قطاع غزة ورفع كافة أشكال الحصار. كما دعت كافة القوى الحية في العالم إلى تحمل مسؤوليتها والعمل على كل ما من شأنه لجم جرائم الاحتلال الغاشم.

وثمنت موقف الأمين العام للأمم المتحدة من العدوان ، معربة عن تنديدها بالفيتو الأمريكي الظالم الذي يجعلها المسؤول الأول عن الإبادة الجماعية في غزة ، داعية مجلس الأمن إلى إصدار قرار فوري بوقف العدوان والعمل على تنفيذه فورا.

وأضاف البيان “منذ أكثر من شهرين والكيان الصهيوني يشن عدوانا همجيا على فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، علاوة على قطع كافة أنواع التموين والماء والكهرباء، في إبادة جماعية لم يعرف لها العالم مثيلا، بمساندة من قوى الصلف والاستكبار الدولي. تجاوز ضحاياها السبعين ألفا ما بين قتيل وجريح جلهم من الأطفال والنساء.

ووقع على البيان المشترك :

اتحاد عمال موريتانيا UTM الكوري عبد المولى الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM عبد الله محمد الملقب النهاه الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا CLTM الساموري بي الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM محمدن الرباني الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة CMT محمد يرك اتحاد الجيل الجديد من عمال موريتانيا UGNTM محمد البواه

عن admin

شاهد أيضاً

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ينتقد القمع الذي تخلل الاحتجاجات الطلابية

صوت الحق :انتقد المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ماوصفه القمع والتنكيل الذي تعرض له الطلاب وهم …