توتال لإقتصاد الموريتاني مزدهر

أشاد مدير شركة توتال/إفريقيا الفرنسية، كيه موريس بحسن أداء الاقتصاد الموريتاني وأجواء المهنية والشفافية السائدة في البلد، وأضاف أن ” الاقتصاد الموريتاني يتميز بالقوة وانتهاج الشفافية بشكل كامل”.

وعبر ممثل عملاق النفط الفرنسي ” توتال”، الذي كان يتحدث بمناسبة توقيع اتفاقيات على هامش النسخة الخامسة من منتدى ” موريتانيد” الاستثماري في قصر المؤتمرات/المرابطون، عن ارتياح مؤسسته للشراكة مع موريتانيا، مؤكدا على نيتها ” العمل بجدية ومثابرة “، معبرا في الوقت ذاته عن ارتياحه لهذا التوقيع الذي تم ” بعد سنتين من العمل والتبادل بجدية ومهنية وشفافية” بين موريتانيا وعملاق النفط العالمي ” توتال”.

وقد تم التوقيع اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات” المرابطون” في العاصمة نواكشوط، على هامش مؤتمر ومعرض” موريتانيد” للنفط والغاز، بين الحكومة الموريتانية وشركة “توتال” الفرنسية على ثلاث اتفاقيات تتعلق الأولى والثانية منها بعقدين للاستكشاف والانتاج بالمقطعين س15 وس 31 في الحوض الساحلي الموريتاني، في حين تتعلق الثالثة بتخصيص شركة توتال لخمسة ملايين دولار لدعم الطاقة الشمسية في مدينتي النعمة وكيفه.

وقع الاتفاقيات الثلاثة عن الجانب الموريتاني وزير النفط والطاقة والمعادن د. محمد ولد عبد الفتاح وعن الطرف الآخر توتال/ إفريقيا السيد كيه موريس.

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلان عن وفاة الصحفية الناها منت سيدي

صوت الحق : أعلن -صباح اليوم السبت- عن رحيل الصحفية الناها منت سييدي. وتعد الراحلة …