الذين يستخدمون اليد اليسرى ..مزاياهم وعيوبهم (تفاصيل )

كونك اعسرا له مزاياه وعيوبه:
ضرب المرفقين أثناء الكتابة مع شخص يجلس بجانبك يستخدم يده اليمنى؛ يد مغطاة بالحبر أثناء تحريكها فوق ورقة الكتابة؛ عدم القدرة على استخدام المقص بشكل طبيعي… غالبًا ما يواجه الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى صعوبات في حياتهم اليومية، و لكنهم يعرفون ذلك بالفعل. الكن، هناك أشياء أخرى قد لا تعرفها عن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى، تابع القراءة

12 بالمئة:
12 في المائة فقط من سكان الأرض عسر، لكن هذه النسبة تزداد ببطء. على الرغم من أنه تم قبول الشخص الاعسر في المجتمع في معظم البلدان لفترة طويلة، إلا أن دولا أخرى لا تزال تنبذهم. لحسن الحظ، هذا التسامح في تزايد، وبالتالي فإن النسبة المئوية للأشخاص الذين يعتمدون على يدهم اليسرى تزداد ببطء. في عام 1860 كان الاعتقاد السائد بأن الأشخاص العسر لديهم علاقات مع الشيطان.

الحساسية:
هل أنت أعسر ولديك حساسية في الربيع؟ هذا ليس مفاجئا. يظهر كتاب “الهيمنة الدماغية: المؤسسة البيولوجية” أن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى عرضة للإصابة بحساسية تجاه شيء ما 11 مرة أكثر من غيرهم. ولديهم أيضًا 2.5 ضعف فرصة الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

أكثر حساسية للصداع النصفي:
إن حياة شخص أعسر ليس دائمًا ورديّة. يبدو أن الأشخاص العسر يعانون من الصداع النصفي مرتين أكثر من الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليمنى.

كثرة الحركة اثناء النوم:
قد يتحرك معظمنا اثناء النوم، ولكن تعد هذه الظاهرة أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى وتسمى بظاهرة اضطراب حركة الأطراف الدورية (PLMD). PLMD هو حالة تتحرك فيها الأطراف بشكل لا إرادي أثناء النوم. أظهرت دراسة من عام 2011 أن 94 بالمائة ممن يستخدمون يدهم اليسرى يعانون في بعض الأحيان من هذه الظاهرة، مقارنة بـ 69 بالمائة ممن يستخدمون اليد اليمنى

هل تتساءل عما إذا كانت هناك أيضًا إيجابيات لاستخدام اليد اليسرى؟
يتبع ان شاء الله

عن admin

شاهد أيضاً

مساج” الثعابين “: منتجع يتيح التدليك بالثعابين..(صور)

بينما تنبعث الموسيقى الهادئة من إحدى غرف منتجع صحي صغير في القاهرة، تزحف ثعابين حية …