منسقية التعليم الأساسي (متى ) بيان :لهيب الإصلاح وصناعة الرفض

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 9:40 صباحًا
منسقية التعليم الأساسي (متى ) بيان :لهيب الإصلاح وصناعة الرفض

*منسقية التعليم الأساسي (متى)*
____________________________

صبرا أيها المعلمون المرابطون في حصونهم التربوية . إن البلد بلدكم والمستقبل لأحفادكم ، فاثبتوا واصبروا عسى أن يأتي الله بفتح قريب أو أمر من عنده .

إنكم تدركون اليوم بجلاء أنكم ابتليتم بإدارة مركزية فاسدة تدفع بكم إلى عدم الثقة في كل ما يقال عن إصلاح قطاع التعليم ‘ وقد آن الأوان أن ندعوكم إلى الامتناع الصريح عن التعاطي مع كل ما يصدر عن هذه الإدارة من قرارات من شأنها الإضرار بالحقوق المشروعة و الأداء النبيل مثل قرارها بشأن التقويم .

إن هذا القرار القائم على أسلوب الممانعة و التصامم جعلنا *في منسقية التعليم الأساسي(متى)* نعلن اليوم و بشكل لا لبس فيه النقاط الحاسمة التالية _ مالم يتم إلغاء المرسوم رقم : 040 _ 2019 والعودة إلى طاولة المفاوضات حول العريضة المطلبية التي اتفقنا مع الوزارة على خطة عمل لها ومازلنا نتمسك بمحضر الاتفاق _

و النقاط هي :

1- تعليق التعاطي بكل أشكاله مع التقويم و توجهات الوزارة التي أظهرت انها استمرار واقعي لأساليب الهدم و الشطط في ظل إدعاء الإصلاح الذي حولته الي كابوس و معول لخيبة كل الآمال المعقودة على برنامج الحكومة في مجال التعليم .

2-ندعو كل مفتش و أستاذ إلى
الحذر و الحيطة لأنه عندما يرضى أحدنا أن يكون أداة ابتزاز فليقبل بأن يكون موضع نقد و رفض و إقصاء من دوائر إحترام المعلمين و الموظفين الأفاضل.

3-/ سيتم اعتماد أيام : 20 _ 21 فبراير 2021 المقررة من طرفهم للتقويم أيام وقفات أمام كل المباني الإدارية على عموم التراب الوطني .

4- سنواصل الاتصال بكل الهيئات النقابية الجادة في الذود والدفاع عن كرامة المعلم من أجل موافقتها و دعمها ومساندتها وتبنيها للمسطرة الاحتجاجية التي سيتم الإعلان عنها قريبا إن شاء الله .

أيها المعلمون أيتها المعلمات
باسمكم جميعا نعلن لمعالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح و لكل القائمين على الشأن العام في البلد أن التغاضي عن الوضع الذي تعيشونه لم يعد مقبولا ولا ممكنا في ظل إرتفاع مذهل للأسعار وتدن شديد للقوة الشرائية وركود للرواتب الضعيفة أصلا .

ونهيب بكل النقابيين الذين تحملوا مسؤولية الدفاع عن كرامة وحقوق المعلم بأن ينتفضوا ويعبروا بقوة عن تحملهم لتلك المسؤولية فعلا ‘ فلا معنى للصمت على الضرر البين الذي بات يهدد المعلمين و قطاع التعليم اليوم .

*عاشت كرامة المربين و قودا و نبراسا لحراك مجتمعي مدني بناء قوامه دولة العدل و المساواة و المؤسسات.*
_______________

*النقابات والكتل الموقعة على البيان :*

_ *النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين*
_ *نقابة الملحقين الإداريين*
_ *نقابة مهنيي التعليم*
_ *حركة التعليم الأساسي*
_ *تجمع مديري المدارس العمومية في موريتانيا*

*انواكشوط 2021/02/01*
____________________________
*لجنة الإعلام*

رابط مختصر