مرشح موريتانيا للكاف احمد ولد يحي يتعهد بتقديم الأفضل للكرة القدم الإفريقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2021 - 12:54 مساءً
مرشح موريتانيا للكاف احمد ولد يحي يتعهد بتقديم الأفضل للكرة القدم الإفريقية

أحد, 2021-02-14
تعهد المرشح الموريتاني لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد ولد يحي بتقديم الأفضل للكرة الإفريقية، سواء للاعبين أو للاتحاد، وذلك من أجل بناء مستقبل واعد لكرة القدم في القارة.

وقال ولد يحي خلال استعراض برنامجه الانتخابي، ورؤيته لمستقبل الكرة في القارة، ولآفاق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن سيضع في صلب اهتمامه كل الأعمال التي تعزز النموذج الاقتصادي والمشروع الرياضي للأندية، وذلك من فرض عقود عمل تحميهم وتضمن لهم تغطية اجتماعية وطبية لكل لاعب إفريقي.

كما تعهد ولد يحي بتعديل النظام الأساسي للاتحادات في إطار تكريس احترافية كرة القدم الإفريقية، ونشر نظام ترخيص الأندية بطريقة أكثر جودة من أجل تعزيز وتطوير واستدامة كل الأندية الإفريقية.

ووعد ولد يحي – وهو رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم – بتطبيق وتعزيز نظام اللامركزية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتعزيز الكفاءات، واستغلال القرب والتأثير، وذلك عن طريق إنشاء ممثلية إقليمية حقيقية تتبع لها الاتحادات في كل منطقة من مناطق القارة للبقاء على اتصال بالواقع على الأرض، ولدراسة الصعوبات والمشاكل واتخاذ قرارات سريعة وعادلة وفعالة.

ونوه ولد يحي بأهمية البني التحتية الرياضية، وبضرورة جودتها، مؤكدا أن برنامجه يتضمن التركيز عليها لضمان ازدهار المواهب الرياضية، ولرفع جاذبية المسابقات.

كما تعهد بالعمل على أن يكون للقارة الإفريقية اتحاد لكرة قدم إفريقي عصري ورائد.

وكشف ولد يحي معالم برنامجه الانتخابي خلال نشاط أقيم في قصر المؤتمرات بحضور أعضاء في الحكومة وشخصيات رياضية مشهورة.ش

رابط مختصر