الحكومة تقرر السماح بالمشاركة في امتحانات التعليم دون وثائق الهوية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 12:32 مساءً
الحكومة تقرر السماح بالمشاركة في امتحانات التعليم دون وثائق الهوية

جاء في تعميم وزاري مشترك؛ أصدرته وزارتا الداخليه واللامركزية، والتهذيب الوطنى والتعليم التقني والإصلاح؛ أنه تقرر اتخاذ إجراء استثنائية لتمكين التلاميذ غير الحاصلين على. وثائق الحالة المدنية من المشاركة في مسابقات التعليم العام.

وبموجب العميم الموجه إلى الولاة وحكام المقاطعات ورؤساء المراكز الإدارية، يتم إنشاء آلية لدى جميع الدوائر الإدارية على امتداد التراب ااوطني، من أجل “إنجاح الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية (2020 – 2021، ومن أجل تمكين جميع التلاميذ المترشحين من المشاركة في الامتحانات الوطنية (مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، شهادة الدروس الإعدادية و الباكلوريا)”.

نص التعميم المشترك:

“سعيا إلى إنجاح الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية (2020 – 2021، ومن أجل تمكين جميع التلاميذ المترشحين من المشاركة في الامتحانات الوطنية (مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، شهادة الدروس الإعدادية و الباكلوريا)، فقد تقرر إنشاء آلية لدى جميع الدوائر الإدارية في البلاد.

هذه الآلية تسمح للتلاميذ الذين لا يتوفرون على عقود ازدياد أو بطاقات تعریف وطنية بالمشاركة في هذه الإمتحانات.

يجب أن تتم تحت إشرافكم و بالتعاون مع المصالح الجهوية التابعة لوزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني و الإصلاح (المديريات الجهوية).

ولتحقيق هذا الغرض، فإن الحكام و رؤساء المراكز الإدارية مكلفون بإصدار إفادات تسمح للمترشحين بالمشاركة في هذه الامتحانات، و ذلك بالاعتماد على اللوائح التي ستقدم لهم من قبل المصالح الجهوية التابعة للوزارة.

و يجب آن تحمل الإفادة المسلمة لكل مترشح لمسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية و شهادة الدروس الإعدادية، المعلومات التالية: * صالحة للمشاركة في مسابقة دخول السنة الأولى اعدادية أو شهادة الدروس الإعدادية 2021 فقط لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل وثائق الحالة المدنية، ولا تستخدم لاستصدار أوراقها يجب أن تحمل الإفادة الخاصة ببطاقة التعريف الوطنية صورة المعني و في حالة اختلاف الصورة الموجودة عليها مع تلك الموجودة على الاستدعاء المعد من قبل مصلحة الامتحانات ، تعتمد الصورة الموجودة على الاستدعاء.

إن السادة الولاة مدعوون إلى متابعة تنفيذ هذا التعميم بعناية، و بالإشعار بتسلمه و بالإبلاغ عن جميع الإجراءات المتحدة من أجل تنفيذه.

وزير الداخلية و اللامركزية محمد سالم ولد مرزوك

وزير التهذيب الوطني و التكوين التقني و الإصلاح محمد ماء العينين ولد ابيه

حظا موفقا

نقلا عن موريتانيا اليوم

رابط مختصر