اجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

صوت الحق : يحلو قضاء الإجازة الصيفيّة في إحدى المدن الساحليّة الشهيرة التي تضم الشواطئ الجذابة. أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

طنجة

في المدينة القديمة، تلفت الممرات المتعرجة
تعدّ مدينة طنجة الساحلية مسقط رأس الرحالة ابن بطوطة. عند زيارة طنجة لا بدّ من قصد:

• المدينة القديمة: تلفت بضمّ الممرات المتعرّجة، وتبدو الساحة المعروفة باسم Petit Socco، حيث يجتمع كبار السن لساعات يشربون الشاي ويلعبون لعبة طاولة النرد هي مركز الحياة.

• الشاطئ: ترتبط منطقة الشاطئ بطنجة ارتباطاً جوهريّاً، وهي عاشت فترة من الازدهار في ستينيّات القرن الماضي. اليوم، لا تزال منطقة الشاطئ مكاناً جيداً للتنزه، والالتقاء بالمحليين.

• القصبة: تهيمن على القسم الشمالي من المدينة القديمة؛ تفتتح البوابة على فناء كبير يؤدي إلى قصر دار المخزن ومتحف القصبة الحديث. بُني القصر في القرن السابع عشر وتم توسيعه من قبل كل سلطان حاكم. تُظهر الأسقف الخشبية المنحوتة والفناء الرخامي تعقيدات الأعمال اليدويّة المغربيّة.

رييكا

يحلو قضاء بعض الوقت في التجوّل في شوارع رييكا
رييكا هي ثالث أكبر مدينة في كرواتيا، تقع مباشرة على البحر الأدرياتيكي؛ يحلو قضاء بعض الوقت في التجول في شوارعها وطرقها القديمة العديدة، مع معاينة المنازل والمباني الرائعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر. عند قصد رييكا، لا بدّ من زيارة:

• شاطئ “سابليشيفو”: يقع في الجزء الشرقي من المدينة؛ يمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل العامة أو قيادة السيارة. المياه صافية ودافئة في الصيف.

• قصر الحاكم والمتحف البحري والتاريخي: كان القصر Guvernerova Palaca في السابق مقرّ إقامة الحاكم المجري، وهو يستضيف اليوم المتحف البحري والتاريخي لكرواتيا الساحلية Povijesni I Pomorski Muzej. صمّم هذا المبنى القديم الذي يعود إلى عصر النهضة الجديد Alajos Hauszmann، وهو مهندس معماري من بودابست، وذلك في أواخر القرن التاسع عشر. المكان يستحقّ الزيارة بسبب عظمته، وهو محفوظ جيّداً. تشمل أبرز معالم هذا المتحف التاريخي على عرض مثير للسفن النموذجية، جنباً إلى جنب مجموعة من المعدّات البحرية.

خانيا

خانيا في اليونان تحظى بشعبيّة سياحيّة في الصيف
تشتهر منطقة خانيا، الواقعة في أقصى غرب جزيرة كريت، بالشواطئ الجميلة وبالريف، وتحظى بشعبية سياحيّة في الصيف. يمكن أن تشتمل قائمة أفضل المعالم السياحية في المنطقة على: القرى الصغيرة والشواطئ الخلابة والمواقع ذات المناظر الطبيعية البانورامية. لا يمكن تفويت زيارة مدينة خانيا القديمة، مع ميناء البندقية والمنارة على جانبها. يحلو التنزه في جميع أنحاء المدينة. من بين أروع الشواطئ في خانيا: “بالوس” و”إيلافونيسي” و”فالسارنا”. بالنسبة للأنشطة، يمكن للزائرين تجربة المشي لمسافات طويلة في مضيق السامرة أو القفز بالحبال على جسر Aradena أو ركوب الأمواج في شاطئ “إيلافونيسي”
نقلا عن سيدتي

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة التهذيب تعلن عن مسابقة لاكتتاب1200 موظف

أعلنت وزارة التهذيب الوطني فتح مسابقة لاختيار 1230 مقعدا في مدارس التكوين من بينهم800 معلم …