الحلف الإنتخابي للمعارضة الديمقراطية : يدعو كل الموريتانيين المتعلقين باتغيير للتعبئة والتصويت بكثافة للوائح المعارضة فى الشوط الثاني

الحلف الإنتخابي للمعارضة الديمقراطية
إدانة
ندين بقوة ما أقدمت عليه السلطة من تجنيد للدولة لصالح حزبها وما أقدم عليه رأسها من اتهامات خطيرة وجزافية ومن قذف وتجريح في حق مكونات أساسية من المعارضة، مما يشكل تهديدا للسلم الاجتماعي والانسجام الوطني.
• نعتبر هذه الانتخابات اختطافا لإرادة الناخبين لما شابها من تزوير فاحش وخروقات فاضحة وتلاعب شامل بالنتائج.
• نحمل السلطة مسؤولية تفويت فرصة كانت ستساهم في حل الأزمة السياسية التي تعاني منها البلاد في هذا الظرف الدقيق من تاريخها، كما نحملها مسؤولية العواقب التي قد تنجم عن إصرارها على الاستمرار في ارتهان الدولة من أجل تنفيذ مشروعها الأحادي، هذا المشروع المدمر الذي يشكل مغامرة وخيمة العواقب على استقرار البلد ووحدته، والذي سنتصدى له بقوة كما سيتصدى له جميع الموريتانيين الغيورين على مستقبل موريتانيا، ولن يمر أبدا.
• ندعو كل الأحزاب وكل الفاعلين السياسيين والمدنيين وكل الموريتانيين المتعلقين بالتغيير للتعبئة والتصويت بكثافة للوائح المعارضة الديمقراطية في الشوط الثاني، ولكل اللوائح التي تنافس حزب السلطة، والتصدي بكل يقظة وقوة وحزم لكل محاولات الغش والتزوير.
• ندين بحزم الاعتقال التحكمي الذي يقع ضحيته السيد برام الداه عبيد الذي تم انتخابه نائبا في الجمعية الوطنية، ونطالب بإطلاق سراحه.
نواكشوط، 9 سبتمبر 2018
الحلف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلان عن وفاة الصحفية الناها منت سيدي

صوت الحق : أعلن -صباح اليوم السبت- عن رحيل الصحفية الناها منت سييدي. وتعد الراحلة …