قناة i24 : وفد موريتاني يشارك في برنامج تدريب في إسرائيل

اثنين, 27/03/2023

صوت الحق :قالت قناة i24news الإسرائيلية إن وفدا من موريتانيا شارك إلى جانب وفود من عدة دول إفريقية في برنامج التدريب المعروب بـ “Dezertec”والذي يهدف إلى مساعدة البلدان الأفريقية على التعامل مع التحدي المتمثل في اتساع نطاق التصحّر في منطقة الصحراء، وإنشاء منطقة عازلة خضراء بطول 8000 كم بحلول عام 2030.

وأكدت القناة في تقرير لها أن خبراء من إفريقيا يمثلون عدة دول شاركوا في هذا البرنامج الذي يعد جزءا من مبادرة Great Green Wall التي تم إطلاقها في مؤتمر المناخ الأخير في شرم الشيخ COP 27.

وحددت القناة من بين المشاركين في البرنامج التدريبي ابنة شقيق وزير خارجية تشاد، والتي وصفتها بأنها جددت علاقاتها مع إسرائيل في السنوات الأخيرة، إضافة لممثلين عن عدة دول في المنطقة كجيبوتي، والنيجر، وبوركينا فاسو، ومالي، وموريتانيا، وإثيوبيا، وإريتريا، ونيجيريا، والسنغال.

وقالت القناة إن وزارة الخارجية الإسرائيلية استضافت المشاركين في هذا البرنامج التدريبي في إطار مكافحة التغير المناخي العالمي، مردفة أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين علق على الموضوع بقوله إن “تهديد التصحّر يشكل خطرا على العديد من الدول مع تغير المناخ”

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلان عن نجاح أول تجربة لزراعة القمح في موريتانيا

صوت الحق :أعلن رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد عن نجاح …