أصحاب الضمير فلا ترجون خيرا مادام التقدم الوظيفي على معايير الزبونية والحزبية والجهوية

صبيحة 18 من الشهر الجاري قامت شركة الحراسة التابعة لشركة الوطنية للصناعة و المناجم بتسجيل كل العمال المتأخرين عن الساعة 07H15 معللة ذالك بأوامر من إسنيم حاملة عبء ذالك ليتساءل العامل ما دور شركة MSP ؟ راجيا أن لا يكون ما أخفى أعظم او يأتي الزمان بما لا تشتهيه السفن ليترك في دوامة من الإرتباك و الإقصى وكبوت نفس أبية تحمل هم وطن.

إنتشر الخبر ليكون فطور لعامل يحتاج 3000 كيلو كالوري من الطاقة متجافيا عن أسرة من أربع أفراد منذ أربعة أشهر عن رؤية الأرز من: ( أزامكين دائما ).

غاضين الطرف عن الحالة الصحية و المادية و إنعكاساتها و تمديد فترة تجديد المناديب بعدما أظهر الزمان معادن الرجال

– أيها الإداري : إذا عرف السبب بطل العجب إسنيم مؤوسسة إنتاجية و العامل فيها هو المقود الرئيسي و عليه المعول الأول في العملية الإنتاجية .

مادامت الأجور و الصحة متدهورة ما دام تهميش أصحاب الخبرات و مذلة أصحاب الضمير فلا ترجون خيرا ما دام التقدم الوظيفي على معايير الزبونية و الحزبية و الجهوية ما دام التجويع و التضيق و التنكيل فلعمري لمؤسسة تقوض أركانها بإداريها.

أيها الإداري : إعلم أن ذالك العامل الذي جاء متأخر بعشرين دقيقة قاضن في منزل مؤجر بأقل القليل ب 35000 اوقية و على بعد 1كم من وقفة الباص بمعرفة صاحبه و أخلاقه الحميدة بينما دور المؤسسة هبة .

ذالك العامل الذي تأخر ببضع دقائق ظل واقفا منذوا نهاية دوامه و حتى 19Hعند المخزن في مشهد يفطر القلب ليبيع حصته من أجل تسديد تأجر المنزل او شراء فاتورة دواء بعدما ظل واقفا يزحف في الطابور ليتوج بصفر أحمر عليه مفاده أن الدواء غير موجود .

أيها الإداري كن فاتحة خير و يمن و بركة على شغيلة بين سندان المعيشة و تقلب الأمواج فبوضعية العامل نتقلب على الصعاب و بالتشخيص نتعرف على العلاج.

هنا أزويرات حيث إنتهاء مأمورية المناديب

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلان عن وفاة الصحفية الناها منت سيدي

صوت الحق : أعلن -صباح اليوم السبت- عن رحيل الصحفية الناها منت سييدي. وتعد الراحلة …