مزوار يثمن لقاء وفد رجال ألأعمال المغاربة بولد لبشير

إلتقى محمد سالم ولد البشير، اليوم (الاثنين) في مكتبه ، وفدا من رجال الأعمال المغاربة المشاركين في المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي الذي بدأ أشغاله اليوم في نواكشوط، برئاسة صلاح الدين مزوار؛ رئيس اتحاد المقاولات في المغرب.

وخلال اللقاء، الذي حرى بحضور كل من رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتلتيين؛ محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، ومديرة ديوان الوزير الاول د. مگبولة بنت برديد ؛ بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تفعيلها في مختلف المجالات وخاصة ما يتعلق بالقطاعين الخاصين بالبلدين. وفي أعقاب اللقاء أشاد مزوار، في تصريح للصحافة، بما تحقق من انجازات في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة وبوتيرة قوية ومتسارعة؛ مبرزا أن “اللقاء كان ممتعا وغنيا وعكس مستوى الصداقة والعلاقات الأخوية بين البلدين وتم التركيز فيه على مجموعة من الجوانب المرتبطة بدينامكية العلاقات بين القطاعين الخاصين في البلدين”.

وأوضح أنه ووفد رجال الأعمال المغاربة المرافق له، ناقشوا مع الوزير الأول، “بناء علاقات قوية على مستوى الشراكة بين القطاعين الخاصين في البلدين مشيرا إلى انه تم التأكيد على مجموعة من الاهتمامات التي أصبحت واضحة بخصوص مجموعة من القطاعات كقطاع الفلاحة وقطاع الصيد البحري وقطاع البناء وقطاع السياحة وقطاعات أخرى للاستفادة من الخبرات التي تزخر بها موريتانيا والاستفادة أيضا من العمق الإفريقي”.

وقال انه تم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجان عمل والتهيئة للجنة العليا المشتركة ما بين البلدين التي ستكون فرصة للإعلان عن بناء لجنة دفع اقتصادي موجهة لمجموعة من القطاعات ما بين العام والخاص، وكذا التأكيد على ضرورة الاهتمام بالربط البحري وتسهيل عمليات المرور بين الطرفين على مستوى الطرق وضرورة ربط الشبكة الكهربائية وشبكة الانترنت ما بين البلدين؛ مبرزا أن اللقاء شكل تأكيدا حقيقيا على الإرادة المعبر عنها بشكل قوي للدفع بالعلاقة ما بين البلدين وكذلك إرادة القطاعين الخاصين في المغرب وموريتانيا في تطوير الشراكة فضلا عن بعد الرؤيا الاستيراتيجية لديهما لبناء المجال الجغرافي الذي ينتمي إليه البلدان وهو محور الرباط – أنواكشوط

عن admin

شاهد أيضاً

افتتاحية : قانون الرموز بين الرفض والقبول

صوت الحق : تعد حرية تعبير الشخص عن رأيه أحد أهم الحقوق التي يجب أن …