ولد أجاي أول وزير يشعل نار الإحتجاجات ضد النظام فى الداخل …صور

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 10:42 صباحًا
ولد أجاي أول وزير يشعل نار الإحتجاجات ضد النظام فى الداخل …صور

أضرمت جموع من المتظاهرين، السبت الماضي النار في إطارات السيارات وأقاموا حواجز على طريق “الأمل” عند مدخل مدينة صنگرافة الشرقي ؛ مرددين هتافات تندد بحرمان معظم العائلات في المدينة من قطع أرضية سكنية وقتلهم عطش وجوعا في وقت تبدد فيه الأموال بقربهم في كرنفالات سياسية لا طائل من ورائها .

واختار المتظاهرون توقيف كرنفال سياسي ينظمه حلف الوزير ولد اجاي باتويجكجيت لتنظيم تظاهرتهم حيث قطع الطريق أمام وفد الوزير ولد اجاي معتبرين أنه يكرس سياسة اللاعدالة ضدهم حيث يموتون من الجوع والعطش بينما يبدد هو وأتباعه الأموال الطائلة في كرنفالات تؤخر ولا تقدم .

المتظاهرون اتخذوا من منطقة “كارافور صنكرافة” ميدانا لتمركز حراكهم الاحتجاجي؛ حيث سدوا الطريق بشكل كلي في وجه حركة السيارات والشاحنات والحافلات القادمة من جهتي الشرق والغرب على حد سواء؛ مؤكدين أنهم خرجوا اليوم للتعبير عن رفضهم لسياسة الحرمان والكيل بمكيالين التي قسم المواطنين إلي فسطاطين أحدهما يموت من الجوع والثاني يموت من التخمة .

وبهذا الاحتجاج في صنكرافة يكون ولد اجاي قد أحرج النظام بتغذية الاحتجاجات ضده في الداخل ، واستفزاز المواطنين للخروج عن الطاعة في وقت يحتاج فيه النظام إلي من يجمع الكلمة لا من يفرقها ، بحاجة إلي من يطفئ النيران لا من يوقدها ، إلي من يخمد الفتنة لا من يذكيها

رابط مختصر