وعند الله تجتمع الخصوم

وعند الله تجتمع الخصوم
أربعاء, 20/09/2023

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

أما بعد فيسرني أن أتقدم بشخصيتي هنا على السوشيل ميديا لكتابة مشكلة دامت أكثر من 7 سنوات تتمثل في حرماني من بطاقة التعريف الوطنية.

بدأت هذه المشكلة عندما أحصيت من قبل الطاقم المسؤول عن الإحصاء في مقاطعة الميناء بنواكشوط، حيث تم استبدال تاريخ ميلادي 2006 بتاريخ مغاير: 2000.

وعندما صدرت الأوراق بادر الأهل بالذهاب إلى مركز الإحصاء لتصحيح التاريخ فرفض القائمون على المركز ذلك رفضا قاطعا، ولم تشفع لي فيه بنيتي الفيسيولوجية التي توضح الفرق بين العمر الحقيقي والعمر المفبرك لي خطأً من طرف الحالة المدنية.

اقترح بعض المعارف على الوالدين الذهاب بي إلى بلدية برينه بمقاطعة الركيز، وإليها تتبع قرية معط مولان مسقط رأسي، لإحصائي هناك من جديد، وفعلا أعادوا إحصائي، وكنت يومها وصلت في تعليمي إلى السنة السادسة الابتدائية، وأصبح من الضروري أن أحوز بطاقة تعريف وطنية.

ونظرا لوجود إحصاءين لي بنفس الاسم، كان لزاما أن يحذف أحدهما، فذهبنا لأداء ذلك الواجب، وبدلا من حذف الإحصاء الخاطئ الذي استوجب منا الإحصاء الثاني، أعادوا الخطأ من جديد وحذفوا الإحصاء الصحيح.

واليوم في مساعي التصحيح، سدوا أمامنا جميع الأبواب، إلا بابا واحدا، هو الإحصاء من جديد باسم جديد، لنعود إلى المربع الأول ولتذهب شهادتا ختم الدروس الأساسية والإعدادية أدراج الرياح.

إنني أرجو من الجميع مشاركة حالتي لعلها تصل الجهة القادرة على التصحيح في الحالة المدنية أو غيرها؛ المهم أن أتمكن من إجراء الباكلوريا بتاريخ ميلادي الصحيح وأنال حقوقي المترتبة على ذلك.

فتاة محمدو اباب.
للتواصل
33165900

عن admin

شاهد أيضاً

شابة موريتانية أقعدها المرض والفقر وتستعين بقريبتها المقعدة تطلب يد العون من المواطنين (معلومات)

حالة انسانية صوت الحق :ظهرت مواطنة موريتانية في تسجيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي قالت خلاله …